المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

بانوراما الأسبوع ... أولى حلقات البرامج التلفزيونية لطلبة المعهد.

 

عمر فطافطة

بروح الفريق الواحد٬ من مصورين٬ مراسلين٬ منسقين٬ومقدمين٬ وغيرهم عمل طلاب المعهد الأردني لتسجيل أولى حلقات البرامج الإخبارية التلفزيونية ضمن القسم التطبيقي لمساق الكتابة للإذاعة والتلفزيون.

بانوراما الأسبوع كانت أولى الحلقات التلفزيونية التسجيلية التي قدمها محمد دويرج ومنار المدني في ظل أجواء تعاونية بين الزملاء.

تعد هذه التجربة في التقديم الآولى لمحمد ومنار داخل استوديوهات المعهد وتحت ضغط العمل .

بدآ العمل صباح الآثنين انتشر المراسلون احمد وعمر وعصام كل في مكانه يستعد لتقديم موضوعه من الميدان، ومع اقتراب موعد التسجيل احتدام العمل بين الزملاء من كتابة للنص ومتابعة للتسجيل الصوتي.

رغم صعوبة العمل كونه المرة الآولى لمعظم الطلبه الا آنه لم يخلو من روح المساعده والمتعة في العمل خاصة في لحظة التسجيل حيث شعر الجميع بآنهم على الهواء مباشرة وينقلون رسالة للناس كآنهم على محطة فضائية عالمية.

ويعد هذا العمل بداية التدريب على انتاج البرامج والنشرات التلفزيونية٬ لينطلق من خلالها الطالب حاملا معه الخبرة الكافية للعمل في السوق الاعلامي بعد التخرج.

ويأتي تسجيل البرنامج التلفزوني بعد اسبوعين تقريبا من تسجيل اولى حلقات البرامج الإذاعية للطبلةوتهدف هذه الانشطه الى اعطاء الطالب مزيدا من الخبرات العملية في مجال العمل الصحفي سواء في التقديم او المراسلة والكتابة والتحرير والإخراج وغيرها من المجالات المتعددة .

تجارب الطلبة لم تكن الأولى٬ مقدمة الحلقة منار المدني قالت:" هذه ليست التجربة الأولى لي في التقديم التلفزيوني ولكنها التجربة الأولى في تقديم برنامج مع زملائي في معهد الإعلام الأردني٬ وأستطيع أن أقول أنها كانت الأغنى، العمل ورغم الضغط الكبير الا أنه كان جميلا بروح التعاون والألفة الموجودة بين طاقم البرنامج وإشراف الأستاذة دنيا.

الطالب احمد عباس يقول:" نستفيد كثيرا من هذا التدريب لأنه يمنحنا الثقة بالنفس قبل الخروج للعمل في الميدان, كما ينمي بداخلنا حب العمل الصحفي العملي وبالتالي تكون لدينا الخبرة الكافية للعمل بعد التخرج والحصول على درجة الماجستير من المعهد.

وأضاف عباس:" كانت وظيفتي مراسلا ميدانيا للبرنامج وهذه المرة الأولى التي اقف غيها امام الكاميرا من الميدان حيث كان هذا التدريب وهذه التجربة مفيدة جدا لي, وأستطيع من خلالها أن اطور مهاراتي في العمل الميداني التلفزيوني .

ومن المقرر أن يقوم الطلبة خلال الاسابيع القادمة بتسجيل حلقتين تلفزيونيتين جديدتين ضمن الجزء التطبيقي لمساق الكتابة للإذاعة والتلفزيون بأشراف الاستاه دنيا كمال لإعطاء الطلبة مزيدا من الفرص على التدريب والتهيئ على العمل الميداني وتحت الضفط مستقبلا.

لمشاهدة أولى حلقات برنامج بانوراما الأسبوع

التصنيف: عيشوا معنا

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات

  • د. باسم الطويسي 28 آذار 2014 - 11:46 م

    تحية للجميع ، ارجو الأنتباه الى الدقة اسم معهدكم "معهد الإعلام الأردني " وليس المعهد الأردني ، كذلك للغة ، كان من المفيد اكثر لو تم وضع الحلقة على الموقع ، شكرا

  • ربا زيدان 30 آذار 2014 - 9:27 م

    كانت الأجواء التي تحدثت عنها عمر ملموسة من قبل طلبة المساقات الأخرى أيضا وكنا سعيدين مثلك بهذه التجربة. وودنا لو استمعنا لمزيد من التفاصيل عن التحضيرات

  • حمزة عبيدات 30 آذار 2014 - 1:37 ص

    البداية دائما صعبه الجميع بذل جهد للوصول الي مستوى مرضي نوعا ما، في المره الثانية والثالثه ان اسعفنا الوقت سيكون الموضوع اسهل

  • احمد الدروع 31 آذار 2014 - 2:01 م

    بالتوفيق شباب وان شاء الله المرة القادمة نشاهد التحضيرات معكم مباشرة.

  • عبد اللطيف نجم 1 نيسان 2014 - 10:51 ص

    يعطيكم العافية
    الصراحة فيديو جميل وأداء مميز

  • student 1 نيسان 2014 - 2:49 م

    حضرت عدد من التقارير ، وكان الجهد واضح الله يعطيكم العافية جمعيا واتنمى لكم التوفيق

  • محمد ابوحلقة 1 نيسان 2014 - 3:41 م

    كانت تجربة جميلة علماً اني كنت المخرج للعمل ولا يحق لي الحديث عنه ولكن تمنيت من الزميل عمر أن ينقل اجواء الاستوديو أثناء التسجيل

  • ميساء الأحمد 1 نيسان 2014 - 9:39 م

    تجربة تلفزيونية جميلة أبدى فيها الطلبة روح الفريق..للأمام

  • رائدة حمره 2 نيسان 2014 - 1:26 ص

    بداية موفقة للجميع ، و يمكن ان نبني عليها الكثير ، من خلال استقطاب ضيوف اخرين يمثلون الشارع الاردني.

  • شيخة المسماري 3 نيسان 2014 - 7:22 ص

    الجميل عمل الفريق الواحد والمحاولة للوصول إلى صورة جميل ساعد كل منا في تكوينها كلٍ من موقعه في البرنامج لنخرج بشكل مميز وإن أخطأنا هنا أو هناك هي فرصة للتعلم والاستفادة من الأخطاء .