المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

طريقة تحويل قناة يوتيوب شخصية إلى قناة رسمية مسجلة

محمد أبوحلقة

يمتلك بعض الصحافيون قنوات على موقع يوتيوب، تمكنهم من رفع الفيديوهات المختلفة ومشاركتها بل والتعليق عليها، ولكن كيف يمكن أن تحول هذه القنوات الشخصية ( العامة) إلى قنوات مسجلة ومعتمدة من قبل موقع يوتيوب ؟


تكمن الفائدة في العمل الصحافي من تحويل القناة الشخصية المتاحة للجميع إلى قناة رسمية مسجلة في موقع اليوتيوب بحيث يستطيع صاحب القناة حماية حقك في الفيديوهات التي ينشرها (Copyright) فيمكن أن يقوم بشطب وإلغاء أي فيديو تم نسخه عن الفيديوهات الخاص به ومن جانب اخر يستطيع جني المال من خلال المشاهدات وعدد المشتركين في القناة كهدف ثاني.
وهنا يجب الاشارة إلى أن القناة المسجلة رسمياً تضاف لها مزايا عديدة، مثل مدة الفيديو المفتوحة (وقت طويل) بالاضافة إلى أن صاحبها يستطيع الترويج لفيديوهاته والاعلان عنها مجاناً من خلال نفس موقع يوتيوب (Fan Finder).

 ويستطيع أيضاً البث المباشر (live Event) مع امكانية المونتاج على الفيديو ووضع شعار خاص به وغيرها .
وقبل أن الانتقال إلى مراحل التسجيل لابد من العلم أن اليوتيوب كالكثير من المواقع التي تعتبر من خلال رفع الفيديوهات عبر موقعها منحها أحقية تخولها في التصرف في هذا الفيديو بالشكل الذي تراه مناسباً من خلال الموافقة على عقد الشراكة بينها وبين صاحب القناة.

خطوات التسجيبل 
بعد الدخول إلى القناة الخاصة بك على يوتيوب من خلال حسابك على Gmail اضغط على اسم القناة أعلى يمين أو أعلى يسار الشاشة حسب اللغة ويفضل تحويل اللغة الى الانجليزية من أسفل الصفحة.

اختر Video Manager كما  في الشكل المرفق 

ومن ثم من الخيارات المتاحة أسفلها اختر Channel Settings

 

ليظهر لك حالة الحساب أو القناة Account Status ومنها ترى كلمة Verify .

 

اضغط على Verify وسيظهر متطلب اختيار التسجيل لتختاره إما من خلال الايميل أو برسالة نصية عبر الموبايل ثم أدخل رقم الموبايل بعد اختيار الدولة وسيصلك رقم Code أدخله في مكانه ليتم تسجيلك بالشكل الرسمي .

ولبدأ مراقبة الاعمال التي ترفعها على قناتك والمحافظة على حقوقك فيها (Copyright)
من نفس القائمة Account Status خيار Monetisation الذي يمكنك من مراقبة أعمالك من حيث الأحقية ولكن هناك إشكال في هذه المرحلة سيواجهك وهو عدم دعم هذه الخدمة في الاردن وهنا ما عليك الى أن تغير الدولة ومن ثم تفعل الخدمة .

 

 

التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات

  • صالح 6 نيسان 2014 - 10:51 ص

    هل يعني ذلك تنازلا عن محتوى المادة المنشورة ... وهل يمتلك الشخص الذي ينشر الفيديو الحق في منع استخدامه؟