المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

جامعة الطفيلة... انتخابات بأنظمة عالمية ... وابتكارات طلابية

ليث الشرعه

بدأت في جامعة الطفيلة التقنية الثلاثاء الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس اتحاد الطلبة في دورته الثامنة للعام 2014 تمهيدا لإجراء الانتخابات في 15 نيسان الجاري.

وترشح لعضوية المجلس 94 طالبا تمت الموافقة على 87 طلبا للترشح من بينها، يتنافسون على ملء 39 مقعدا، بعد أن فاز مرشحون بالتزكية يمثلون 10 مقاعد.

وتجري الانتخابات في الجامعة وفقا لنظام الثلاثة أصوات، الذي يمنح الطالب فرصة الاختيار على مستوى التخصص وعلى مستوى الكلية وعلى مستوى الجامعة، حيث خصص للجامعة 3 مقاعد منها مقعد واحد (كوتا) للطالبات.

وتستمر الدعاية الانتخابية أسبوعا، تمنح المرشحين فرصة لعرض برامجهم الانتخابية وكسب مزيد من المؤيدين.

وأعدت عمادة شؤون الطلبة 30 قاعة انتخابية لتسهيل عملية الاقتراع على الطلبة.

الى ذلك ، كرمت جامعة الطفيلة التقنية الثلاثاء الطلبة الذين ابتكروا برنامجا تقنيا يمثل طريقة جديدة لشحن الرصيد في هواتف الأندرويد باستخدام الصوت أو الصورة.

وكرم رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي كلا من الطلبة: أحمد المصري، ويوسف المصري، ورائد أبو ديه، والمشرف على تطوير البرنامج الدكتور محمد الفراهيد والمحاضرة في كلية العلوم رشا زيد البشايرة التي ساهمت في إنجاز البرنامج.

وثمن الدكتور العبادي في كلمة موجزة إبداع وطاقات الطلبة لافتا إلى أن الجامعة تشجع الابتكار وتعمل على تنمية الميول العلمية لدى الطلبة.

وبين أن الجامعة مستمرة في دعم الطاقات الموهوبة التي يمتلكها الطلبة وأن الإنتاج الإبداعي يعد محط عناية ودعم لا محدود على أن يخدم هذا الإبداع المسيرة العلمية والبحثية للجامعة أو يقدم حلولا للصناعات المحلية أو يفيد منه أبناء المجتمع المحلي.

وعبر الطلبة والمشرفون عن سعادتهم بهذا التكريم مشيرين إلى الاستمرار في إمكانية تطوير وتحديث مزيد من البرامج العلمية الإيجابية لا سيما التي ترتبط بنواحي الخدمة المباشرة للمواطن والبيئة الصناعية وفي شتى المجالات.

يذكر أن البرنامج الجديد يتعرف على رقم تعبئة بطاقة الشحن عبر الكاميرا، أو عن طريق الصوت، ومن ثم يقوم بتحليلهما لاستخراج الأرقام التي يرسلها إلى شبكة الاتصالات للتأكد من صلاحيتها ومن ثم تفعيل الرصيد تلقائيا من قبل الشبكة.

التصنيف: بورتريه، قصة إخبارية

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات