المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

فيديو: مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 مع أواخر عام 2015

زينب الفقير – صحافيون


لماذا ويندوز 10 وليس ويندوز 9؟ طُرح هذا السؤال على شركة مايكروسوفت في اجتماعهم في الثلاثين من أيلول الذي أعلنت فيه عن نظام التشغيل الجديد "ويندوز 10". و ردت الشركة على هذا السؤال بقولها أنك عندما تنظر لويندوز 10 بشكله الكامل فإنك ستوافق على أن 10 هو أفضل اسم له، وتقصد بذلك مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيعمل على أي جهاز؛ سواء هاتف بشاشة 4 بوصة أو تلفاز بقياس 80 بوصة موصول بجهاز إكس بوكس، كما أن المستخدم سيرى نفس نظام التشغيل على الحواسب اللوحية والشخصية.

     ومن جهة أخرى، لا يعتبر التقنيون هذه الإجابة كافية لتبرير اسم ويندز 10، ولكنهم يفسرون ذلك بشيفرة شرطية بسيطة. عندما تفحص التطبيقات الخارجية نظام التشغيل الموجود على الجهاز للتأكد إن كان إما ويندوز 95  أو ويندوز 98، فإنها تستخدم شيفرة شرطية اختصاراً للوقت، حيث تبحث عن اسم يبدأ بـ Windows 9 ، والاحتمالات المتاحة هي ويندوز 95 و 98 فقط:

     وبالتالي لو كان اسم النظام الجديد هو ويندوز 9 فستكون هناك ثلاثة احتمالات، لكن الشرط البرمجي يأخذ بالاعتبار احتمالين فقط. وبهدف تجنب تعديل الشيفرات المبرمجة سابقاً ومنع التعارض والمشاكل الإضافية، تجاوزت مايكروسوفت تسمية النظام "ويندوز 9" واختارت "ويندوز 10" 

  وأهم ما يميز ويندوز 10 الذي يُتوقع صدوره مع أواخر العام القادم أنه نظام تشغيل ومتجر موحد لكافة منصات التشغيل المكتبية والمحمولة؛ حيث يمكن شراء وتحديث التطبيقات لكافة الأجهزة. وزيادة على ذلك، فقد عادت قائمة "ابدأ" بشكلها القديم على سطح المكتب، كما يسهل الانتقال من ويندوز 7 إلى 10. ومن بعض الأفكار الجديدة التي أدخلتها الشركة على إصدارها الجديد خاصية عرض المهام (Task View) عبر زر جديد موجود في شريط المهام السفلي، وهو ما يمكنك بكبسة واحدة أن تفتح كل النوافذ التي تعمل عليها، إلى جانب العديد من الميزات التي جمعت فيها الشركة ما بين التقليدية والحداثة، والتي سيكتشفها المستخدم مع ظهور الإصدار الجديد من ويندوز.

(المصدر: موقع مايكروسوفت، حرر يتصرف)

التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات