المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

وفاق سطيف يحصد اللقب الإفريقي و يخالف التوقعات

زايد أبو سنينية - صحافيون


انتزع الفريق الجزائري وفاق سطيف بطولة افريقيا للاندية الابطال عقب تعادله في مباراة الاياب مع فريق فيتا كلوب الكونجولي بهدف لهدف مع العلم انه تعادل في مباراة الذهاب والتي اقيمت في كينشاسا بهدفين لمثلهما مستفيداً من قاعدة تسجيل اهداف اكثر بأرض الخصم.
وحقق الفريق الجزائري اللقب الثاني في تاريخه واللقب الخامس للأندية الجزائرية بعد غياب 24 عاماً ,ومع ان المباراة اقيمت في مدينة البليدة البعيدة عن معقل الفريق الموجود في مدينة سطيف الا ان الفريق كان على قدر المسؤولية وتقدم بالنتيجة بهدف يونس سفيان عند الدقيقة 50 قبل ان يدرك فريق فيتا التعادل بعد ذلك باربع دقائق عن طريق مابيدي وهي النتيجة التي تكفل للفريق التتويج بالبطولة وليساهم الفريق بافراح الجزائريين مع احتفالهم بالعيد الستين لثورة التحرير.
وهذه المرة الاولى التي يحرز فيها فريق جزائري البطولة بنظامها الجديد والذي بدأ عام 1997 حيث كان فريق شبيبة القبائل اخر بطل جزائري للمسابقة عام 1990 .
وبهذه النتيجة يحصل الفريق السطايفي على مبلغ مليون ونصف دولار جائزة المركز الاول من الاتحاد الافريقي علاوة على مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للاندية والتي ستقام نهاية هذا العام في البلد المجاور  المغرب وسيقابل فيها الفائز من مباراة غريقي المغرب التطواني مع اوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

التصنيف: الرياضة والشباب

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات