المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

تطبيق جديد يساعد الصحافيين على انتاج القصص بالهاتف المحمول

صحافيون - أحمد عباس 

  في عالم تتسارع فيه الأخبار، أصبح لزاما على الصحفي أن يكون مستعدا لجمع القصص في أي وقت وفي أي مكان ، لهذا يعتمد الكثير من الصحافيين على الهاتف المحمول في صناعة القصص الإخبارية .

صانع القصص أو story maker هو تطبيق جديد يساعد الصحافيين على جمع وتنظيم المعلومات وبثها مباشرة عبر الإنترنت ، ويتوفر البرنامج على نظام أندرويد التي يستخدم في أغلب الهواتف المحمولة الآن .

بعد أن يفتح الصحفي البرنامج يجد نفسه أمام خيارين هما الدروس وصناعة القصص ، قسم الدروس يتوفر به كمية لا بأس بها من الدروس عن كيفية صناعة القصص سواء المكتوبة أو الإذاعية أو المصورة عن طريق البرنامج وطريقة نشرها على الإنترنت .

أما قسم صناعة القصص فهو القسم العملي في البرنامج ، على الصحفي أولا أن يختار عنوانا لموضوعه ثم يختار الطريقة المثلى لفكرته إذا ما كانت قصة مصورة أم فيديو أم صوت ، بعد ذلك يقوم الصحفي بتصوير أو تسجيل المادة كما يحب ، ثم تيدأ عملية المونتاج والتنظيم ، عن طريق أدوات متوفرة في البرنامج تساعد الصحفي على القص واللصق وتعديل الصور والفيديو .

يمكن للصحفي أن يربط حسابه على الفيس بوك أو تويتر بالبرنامج وينشر ما يقوم بإنتاجه مباشرة على هذة المواقع لتصبح متاحة للجمهور .

التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات

  • خالدأيت ناصر 2 حزيران 2014 - 4:52 م

    مرحبا بك أخي أحمد
    معلومات مهمة جدا حول هذا التطبيق ..دمت متألقا ومتميزا في تقاريرك ..وننتظر منك الجدي المفيد.

    وهنيئا لك التدريب والدراسة في المعهد الرائد في المنطقة العربية ..لازالت تلك اللحظات التي أمضينها مع المركز الدولي للصحفيين في هذا المعهد راسخة في الأذهان ...

    تحياتي