المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

الإنفاق الإعلاني عبر الانترنت يتفوق على الإعلان التلفزيوني

عماد العجرمي - صحافيون 

أفاد تقرير أمريكي جديد بأنه مع قضاء المستخدمين مزيداً من الوقت على الإنترنت، فإن الإنفاق الإعلاني على الشبكة العنكبوتية سيتفوق على الإعلانات المتلفزة مع حلول عام 2016 في أمريكا.

 ووفقا لشركة “Forrester” يتوقع أن يصل الإنفاق للتسويق عبر الإنترنت 103 مليار دولار بحلول عام 2019 بزيادة سنوية تقدر 13 % مقارنة  بـ 86 مليار دولار للتسويق عبر محطات التلفزة.

وتجدر الإشارة إلى أن ما ينفق على الإعلانات الرقمية بعد 5 أعوام سيشكل 36% من إجمالي نفقات الإعلانات وهذا أكثر من إعلانات التلفزة التي تقدر 30% في ذات الوقت.

 

لليوم لا يزال التلفاز أكبر منصة إعلانية على الرغم من أن شركات البث والكابل تواجه ضغوطاً متزايدة مع التكيف لتغير العادات الاستهلاكية.

والجماهير الآن ترغب في خدمات حسب الطلب لمشاهدة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى ليساعد هذا الشيء خدمات مثل اليوتيوب وسبوتيفاي على النمو.

 

شركة فورستير  وجدت في الولايات المتحدة أن البالغين يقضون ما نسبته 52% من إجمالي الوقت الذي يقضونه أسبوعياً أمام وسائل الإعلام عبر الإنترنت بزيادة قدرها 45% مقارنة بعام 2009 . كما تراجعت ساعات مشاهدة التلفاز الى 32% هذا العام.

 

زيادة الوقت المخصص للإنترنت دفعت المزيد من المعلنين لينفق بشكل أكثر على التسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلام الاجتماعي وإعلانات العرض والبحث والتسويق بعيداً عن جماهير قراءة الصحف أو الاستماع إلى المذياع الذي أخذت أعداده تتناقص.

 

وتتوقع شركة فورستر أن المعلنين سيزيدون من ميزانيات الإعلان على الإنترنت نظراً لقدرته على شراء المزيد من مواضع الإعلانات على الشبكة. مثلاً تويتر كانت في السابق تقدم خدمة الإعلان مجانا.

 

 

 

 

 

 

التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات