المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

بالفيديو: كيف غطت الفضائيات العالمية والعربية خبر استشهاد معاذ الكساسبة؟


صحافيون - بكر عبد الحق وصقر رشيد

غطت الفضائيات العالمية العربية خبر استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة باهتمام بالغ، وأفردت مساحات من الوقت عبر شاشاتها للوقوف على خلفية الفيديو الذي نشره تنظيم الدولة، والذي ترتب عليه ردود فعل عالمية وعربية ومحلية كبيرة.

قناة فرانس ٢٤ افتتحت نشرتها السابعة مساء بتوقيت الأردن بخبر عاجل نقلاً عن وكالة رويترز مفاده إعلان تنظيم الدولة إعدام الكساسبة حرقاً.

قناة العربية اهتمت خلال تغطيتها بلحظة تلقي عائلة الكساسبة نبأ استشهاد ابنها، حيث رصدت كاميرا العربية ردود فعل والده صافي الكساسبة وأفراد عائلته.

 

نتحفظ على نشر الفيديو لانتهاكه خصوصية عائلة الشهيد الكساسبة 

قناة سكاي نيوز عربية بثت خلال تغطيتها مقاطع من الفيديو الذي بثه تنظيم الدولة لاعترافات الكساسبة، والطريقة التي أعدم بها، وتضمنت الصورالمنشورة صورة للطيار داخل القفص.

نتحفظ على نشر الفيديو لاحتوائه على مشاهد قاسية

قناة البي بي سي اهتمت خلال تغطيتها بعرض كلمة القوات المسلحة الأردنية، التي نعت من خلالها القوات الشهيد الكساسبة، وتوعدت برد قوي على جريمة الاغتيال.

القوات المسلحة الأردنية تنعي الكساسبة وتتوعد برد قوي

أما قناة روسيا اليوم، فاهتمت بنقل كلمة الملك الأردني عبد الله الثاني التي وجهها إلى الشعب الأردني، معبراً من خلالها عن أسفه وغضبه لاستشهاد الطيار الكساسبة، وداعياً الشعب الأردني إلى التلاحم والتعاضد والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الشدائد والمحن.

قناة الميادين بدورها سلطت الضوء خلال تغطيتها على استراتيجية بث الرعب التي ينتهجها تنظيم الدولة والهدف من ورائها.

نتحفظ على نشر الفيديو لاحتوائه على مشاهد قاسية 

قناة الجزيرة كانت من أولى القنوات التي سارعت لبث خبر استشهاد الطيار الكساسبة، وأفردت عبر شاشتها تغطية خاصة تناولت خلالها الخبر من نواحي سياسية وتقنية واجتماعية، فيما اعتذرت عن بث أي لقطة ولو لثانية واحدة من مقطع الفيديو الذي نشره تنظيم الدولة.

موجز العاشرة في قناة الجزيرة

التصنيف: تقارير فيديو, اخبار

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات