المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

ورشة عمل في المعهد حول إعداد القصة التلفزيونية

طلبة معهد الإعلام مسار الشامل برفقة توربن شو رئيس غرفة الأخبار في التلفزيون الدانماركي

 طلبة معهد الإعلام مسار الشامل برفقة "توربن شو" رئيس غرفة الأخبار في التلفزيون الدانماركي 

احمد العجلوني – صحافيون           

 

كيف تُعد تقريراً تلفزيونياً؟ وكيف توظف التفاصيل الصغيرة لتثري القصة التلفزيونية؟ الجواب عن هذين السؤالين كان أبرز ما تناولته الورشة التدريبية المتخصصة بعنوان "القصة التلفزيونية" التي نظمها معهدالإعلام الأردني بالتعاون مع معهد الصحافة النرويجي واستمرت اربعة أيام شارك بها طلبة المعهد نهاية الشهر الماضي .

 

تناولت الورشة التي اعدها توربن شو المعد رئيس غرفة الأخبار في التلفزيون الدانماركي موضوعات عدة بدأت بعرض منوع لمواد فيلمية ومناقشة فيديوهات أعدها الطلبة سابقاً.

واكد شو على أهمية الصور بالتلفاز، وحتى يتحقق عنصر الجذب للقارئ يجب ان تحتوي المادة المعروضة على صور قريبة وحس فكاهي وصوت واضح، ولخص شو عشرة وصايا للمتدربين لكيفية استخدام ادوات التلفزة.

 

وتعرّف المشاركون خلال أعمال الورشة على مهارات تسجيل الصوت ووصف الاحداث واختيار الصور والفيديو المناسب لها وكيفية جعل القصص المتلفزة مثيرة للاهتمام وكيفية توظيف الحيل والقوانين البسيطة التي تجعل الناس تتذكر تقرير اخباري دون غيره.

وتأتي أعمال الورشة استكمالاً لسعي معهد الإعلام الأردني في توفير بيئة تعليمية ملائمة لتشجيع النقاشات والحوارات المفتوحة البناءة، والمساهمة في تحسين مخرجات التدريب الإعلامي محلياً وعربياً من خلال تنظيم برامج تدريبية متطورة.

 

التصنيف: عيشوا معنا, حدث غدا

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات