المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

يوتيوب تختبر ميزة البث المباشر من عدة كاميرات

 

رحاب العوبثاني - صحافيون

قامت يوتيوب بتجربة ميزة للبث المباشر من زوايا مختلفة، تسمح لمستخدمي موقع يوتيوب الانتقال بين كاميرات متعددة.

يظهر الفيديو المباشر للمشاهد عبر كاميرا رئيسية وتعرض بقية الزوايا كخيارات على جانب الفيديو يختار منها المشاهد ما يريد.

وبحسب فريق يوتيوب، تقوم الشركة الآن بالسماح لبعض أصحاب الحسابات بتجربة ميزة البث المباشر من زوايا مختلفة وستكون متاحة لجميع المستخدمين فور الإنتهاء من الفترة التجريبية.

وقال الخبير التقني ومنتج برامج على يوتيوب فيصل السيف أن البث المباشر من زوايا مختلفة يساعد على نقل الحدث من مصادر متعددة وأماكن جغرافية مختلفة في الوقت نفسه ما يثري المادة المعروضة ويضفي عليها لمسة إخراجية جميلة ويساهم في نشر الحدث للجماهير حول العالم بتكلفة أقل مقارنة باستقبالهم في الحدث نفسه.

وعن تقنية البث المباشر قال، "البث على اليوتيوب سهل ممتنع وممتع في الوقت نفسه، لأن باستطاعة أي شخص يملك هاتفاً ذكياً، حاسباَ ، لوحاَ ذكياَ، تلفازاَ ذكياَ أو متصفحاَ أن يشاهد البث ويتفاعل معه، أما صعوبته فتكمن في الأجهزة المكلفة للبث الإحترافي والمختصين ذوي الخبرات على مدار البث للإشراف والمراقبة والدعم، وممتع أثناء الوصول لنتائج دائماً ما تكون مرضية لكل من عمل على هذه الميزة".

وأضاف أنه بإمكان مجموعة من الصحافيين حول العالم القيام بعمل صحافي من مواقع جغرافية مختلفة وإلغاء حدود المكان، ولو أنه تم تسهيل متطلبات البث الإحترافي على يوتيوب من أجهزة ومهارات، سيساعد ذلك الكثير من الإعلاميين على خوض تجربة البث المباشر.

التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات