المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

فيديو: تطبيق نبض – التطبيق الإخباري الأول باللغة العربية

 أحمد شاهين وبكر عبد الحق - صحافيون

مع تكاثر المواقع والخدمات الإخبارية وزيادة الكم الهائل من المعلومات الإلكترونية، يجد المستخدم العربي صعوبة في الحصول على الأخبار بطريقة سهلة، سريعة، ومنظمة انطلاقا من هذا الواقع، أطلقت شركة ويف لاين ميديا خلال العام 2012 في دولة الكويت (www.WavelineMedia.com) تطبيق نبض، والذي حصل على أكثر من 4 تحميل حتى الآن منذ طرحه.

تطبيق ”نبض” المجاني للآيفون والآندرويد يجمع مصادر الأخبار المحلية والعالمية والرياضية والتقنية والصحية معاً في مكان واحد، ويمكن المستخدم من اختيار مصادره المفضلة، حيث يعرض التطبيق آخر الأخبار من مصادرك المختارة بشكل عملي مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة.

من خلال تطبيق نبض، يمكن للمشترك متابعة أكثر من ٦٠٠ مصدر إخباري من الشرق الأوسط والعالم. ومتابعة المصادر المفضلة من السعودية، مصر، الكويت، قطر، الإمارات، البحرين، فلسطين، الأردن، المغرب، عمان، تونس، ليبيا، اليمن، السودان، سوريا ومصادر عالمية أخرى.

اختصر تطبيق نبض التنقل بين المواقع لمتابعة الأخبار، فعند فتح التطبيق لأول مرة يطلب التطبيق اختيار المصادر التي تفضل أن تتابعها:

بعد اختيار المصادر الإخبارية المفضلة، تظهر جميع الأخبار في صفحة آخر الأخبار بشكل عملي ومنسق ومصمم خصيصا لشاشات الموبايل والتابلت، كما يمكنك تعديل قائمة مصادرك بكل سهولة في أي وقت.

ويقوم التطبيق بجلب كل الأخبار من المصادر المفضلة و يعرضها بحسب الترتيب الزمني، سواء كانت مقالات أو أخبار سريعة أو فيديوهات أو صور.

هذا ويساعد تطبيق نبض على قراءة تفاصيل أي خبر بالضغط عليه، حيث تظهر صفحة بكل تفاصيل الخبر مع إمكانية تغيير حجم الخط، إضافة الخبر للمفضلة، ومشاركة الخبر في شبكات التواصل الاجتماعي، والتعليق على الخبر، وتكبير أو تخزين صورة الخبر، كل ذلك بواجهة مصممة خصيصا لشاشات الموبايل و التابلت بشكل عملي.

كما يقوم التطبيق بإعداد قائمة خاصة بالمصادر، تسمح لك للوصول إلى كل الأقسام، مثل قسم آخر الأخبار، الأخبار العاجلة، الأكثر قراءة، المفضلة، أقسامك المختارة، والمزيد.

ويوفر تطبيق نبض خاصية البحث عن خبر، حيث يمكن المستخدم من البحث في المصادر المختارة أو في كل المصادر عن أي خبر.

ويواجه مستخدمو تطبيق نبض عدم سلبيات في استخدام التطبيق، وذلك في عدم توفر التطبيق على الحاسوب، وعدم توفر اللغة الانجليزية في التطبيق.

من أهم ميزات تطبيق نبض أنه متوافق تماما مع جميع الأجهزة، سواء الآيفون أو الآيباد، وغيرها من الأجهزة، بحيث يعرض لك الخبر بطريقة تسهل عليك الاطلاع عليه بسهولة، فسيكون الخبر بحسب قياس شاشة الجهاز، مع توفير الكثير من الميزات للتحكم في القراءة.

التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات