المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

معهد الإعلام يوقع مذكرة تفاهم مع مركز الجزيرة للتدريب

 

معتز نعواش - صحافيون

 

ذكر مدير مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير منير الدايمي أن خمسة من خريجي الصحافة والإعلام في الأردن التحقوا بالعمل في شبكة الجزيرة خلال العام الماضي، منوهاً إلى أنهم من الخريجين الجدد وأن السوق الإعلامي لا زال مفتوحاً ويستوعب الكثير من العاملين الجدد باستمرار.

 

جاء ذلك خلال حفل أقامه معهد الإعلام الأردني تم خلاله توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع المركز، لتقديم البرامج التدريبية وتبادل الخبرات وإطلاق البرامج المشتركة واجراء الدارسات والبحوث في مجالات التدريب الإعلامي في الأردن.

 

وأشار عميد المعهد د.باسم الطويسي خلال الحفل، إلى أن التدريب أمر ملح وليس ترفاً وتضييعاً للوقت، منوهاً بضرورة الوصول بالصحافيين لمرحلة التوازن بين الالتزام بمعايير المهنة وإرضاء الجمهور، معرباً عن اعتزازه بهذه الشراكة مع مركز الجزيرة الذي "يحمل سمعة كبيرة وله بصمة عالمية في الإعلام".

 

وبادل الدايمي الاعتزاز بهذه الشراكة، مؤكداً سعي المركز إلى الوصول للراغبين بالتدريب بعد أن لمسوا تراجعاً في الإقبال على برامج المركز في الدوحة بسبب ارتفاع تكاليف السفر والإقامة، مشيراً إلى أهمية التدريب في التغلب على الدور السلبي الذي يمارسه الإعلام والصحافة في بلادنا.

 

وأشار إلى أن المركز استطاع خلال العام الماضي تدريب ٦٢٠٠ شخص حول العالم، وأن شبكة الجزيرة أطلقت مبادرة "سفراء الجزيرة"، الساعية للوصول للجامعات والاتحادات والنقابات الصحافية في دول عربية وتقديم التدريب المجاني لهم في أماكنهم، مؤكداً التحضير لبعض الفعاليات ضمن المبادرة لتقام في الأردن بالتنسيق مع معهد الإعلام الأردني.

 

يذكر أن معهد الإعلام الأردني يعتبر أكبر جهة تدريبية إعلامية في الأردن، حيث درب العام الماضي 772 صحافياً وإعلامياً، فضلا عن برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث الذي يقدمه لخريجي الجامعات من مختلف التخصصات.

 

التصنيف: عيشوا معنا, حدث غدا

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات