المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

الباص المكوكي يواجه ضعف الإقبال

ريم قطامي - صحافيون

شهدت خدمة الباصات المكوكية التي أطلقتها أمانة عمان الكبرى إقبالاً ضعيفاً منذ افتتاحها منتصف تشرين الأول من هذا العام حسبما أفاد سائق أحد هذه الباصات طه الحراحشة.


و يشير أيمن شاهين أحد سائقي الباص المكوكي أن عدد الركاب في كل جولة "لا يتجاوز الثمانية ركاب على أبعد تقدير بالرغم أن الباص حين افتتاحه يقدم الخدمة مجانا"، كما صرح المدير التنفيذي السابق للنقل والمرور أيمن الصمادي أن هذه الخدمة كانت يجب أن تكون مجانية لأسبوع واحد فقط قبل أن تعود بتكلفة ربع دينار للراكب.


ويعزو الحراحشة  الإقبال الضعيف إلى ضعف الترويج عن الخدمة قائلاً "حتى المواطنين الذين يرتادون وسط البلد باستمرار لا يعرف معظمهم عن توافر هذه الخدمة الأمر الذي دفع أمانة عمان الى ابقائها خدمةً مجانية طيلة هذين الشهرين"


و كان الصمادي سابقاً قد صرح بأن هذه الباصات ستشكل حلقة وصل بين مجمعات النقل العام والمراكز التجارية والمناطق السياحية والتراثية بالعاصمة وبالأخص وسط البلد.


كما بين  الحراحشة بأن هذه الباصات كانت في البداية جزءاً من مخطط يرمي الى إنشاء مواقف للسيارات الخاصة، حيث يركن المواطنين سياراتهم و يستخدمون الباص المكوكي للتجوال و التنقل في وسط البلد، إلا أن التنفيذ لم يلامس أرض الواقع الى اللحظة.

و تقع نقطة الانطلاق و العودة لهذه الباصات بالقرب من الساحة الهاشمية، إذ يوجد ثلاثة باصات تعمل 16 ساعة يومياً وتتبع مساراً محدداً في كل جولة لها.

التصنيف: تقارير فيديو

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات