المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

تويت دِك TWEETDECK منصة تنظيم وتتبع التغريدات

أحمد الطريفي ـــ صحافيون


دفعت فعالية وانتشار موقع "تويت دِك" الذي يعد منصةً لتنظيم وتتبع عدد من الحسابات في تويتر شركة تويتر للإستحواذ على شركة تويت دِك البريطانية في أيار 2011 بمبلغ أربعين مليون دولار.
ويمكن "تويت دِك" المستخدمين من عرض الجدول الزمني الخاص بهم مباشرة كعرض رسائل القوائم، الإتجاهات المفضلة ونتائج البحث والوسوم "الهاش تاغ"،  وإضافة أعمدة اخرى غير الموجودة حسب ما يراه المستخدم، إضافة الى أنه يمكن تحميله على شكل برنامج علي سطح المكتب او من خلال الموقع الالكترونيhttps://tweetdeck.twitter.com
استخدام تويتر لن يكون أسهل بسبب وجود كل ما يلزم المستخدم أمامه مباشرة دون التنقل كثيرًا في الفأرة أو غيرها، حيث يمكن التغريد أو متابعة كل الأعمدة والرسائل الخاصة بضغطة واحد.


ويتيح "تويت دك" للمستخدمين بناء الواجهة الأنسب لهم من خلال خاصية الأعمدة التي أتاحت مجالاً واسعًا في التنوّع والتميز بين المستخدمين، حيث يُمكن لأي مستخدم أن يقوم بإضافة الأعمدة التي تناسبه في حسابه الخاص المربوط في تويتر. ويمكنه إضافة الخط الزمني "التايم لاين" الشخصي وأي خط زمني لأي شخص يود متابعته، كما يمكن إضافة الرسائل وغيرها.

 


إمكانية متابعة أكثر من خط زمني "تايم لاين" لأكثر من حساب في نفس الوقت يُمكن من إضافة الأعمدة بكل أريحية، وهذا ما يقود إلى خاصية جديدة تتمثل بإمكانية متابعة الأخبار من أكثر من مصدر في نفس الوقت دون الحاجة لفتح أكثر من صفحة أو حتى التنقل في الموقع.



كما يتيح "تويت دك" جدولة التغريدات حيث لن يحتاج المستخدم لأي برامج خارجية حتى تقوم بجدولة التغريدات الخاصة به، فالتطبيق يتيح جدولة التغريدات بكل سهولة. 


يمكن أيضًا الإستفادة من مزايا بعض المتصفحات، مثل "جوجل كروم"، حيث سيتم الحصول على إشعارات من الموقع على سطح المكتب بأي إشارة أو رسالة جديدة، وذلك حسبما يقوم المستخدم بتحديده، ويمكن تفعيل هذه الخاصية للأعمدة التي يريدها المستخدم.


أما استخدام الفلترة لعرض التغريدات يوفر العديد من الخيارات لكل الأعمدة للحصول على نتائج دقيقة، مثل عرض الصور فقط للأعمدة التي يريدها المستخدم.
يمكن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتسهيل إستخدام لوحة المفاتيح لتسهيل العمل مع التطبيق. 


 

مع "تويت دك" لن يحتاج المستخدم إلى تحديث الصفحة حيث يتم تحديث الأعمدة باستمرار، ويكون قادرًا على متابعة كل التغريدات التي تتجدد أمامه دون الحاجة لتحديث صفحة المتصفح.


وبعد فترة طويلة من إطلاقه، لم يكن "تويت ديك" يعرض الصور المتحركة، بل ينقل المتصفح للموقع الرئيسي "تويتر" لعرضها، لكنه الآن يعرضها دون عائق.
وما يُعاب على التطبيق "تويت دك" أنه يستهلك جزءًا كبيراً من الذاكرة العشوائية “RAM” مما قد يسبب بعض التعليقات في المتصفح، أما السلبية الأخرى فهي أن المنصة لايمكن تحميلها على الأجهزة الذكية حتى الآن مثل الكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي.



التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات