المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

تشيلسي يقترب من اللقب والريال يقلص الفارق وصفعة لليوفي في ايطاليا


زايد ابو سنينة – صحافيون


مع اقتراب البطولات الأوروبية من ساعة الحسم التي لا مجال فيها لإضاعة النقاط تميز هذا الأسبوع من المباريات بسقوط يوفنتوس المتصدر في إيطاليا أمام بارما متذيل الترتيب، واستمرار تشيلسي المتصدر في إنجلترا بإنتصاراته، كما أن ريال مدريد قلص الفارق مع غريمه المتصدر للدوري الإسباني برشلونة لنقطتين فقط.
في إيطاليا خسر يوفنتوس المتصدر وبفارق كبير عن ملاحقيه بنتيجة 1-0 أمام بارما متذيل الترتيب والذي يعاني من أزمة مالية خانقة دفعت أندية الكالتشيو للتبرع له لإكمال الموسم، كما خسر روما وصافة الترتيب لمصلحة منافسه المباشر على زعامة العاصمة لاتسيو بعد تعادل روما مع تورينو 1-1 وفوز لاتسيو الساحق على إمبولي 4-0، أما نابولي والذي تعرض لعدد من الهزات مؤخراً ضرب فيورنتينا بالثلاثة، كما حقق إنتر ميلان فوزاً طال انتظاره على فيرونا بثلاثية بيضاء، أما الميلان استمر بنتائجه الهزيلة وتعادل على أرضه مع سامبدوريا1-1.
ومع هذه النتائج يكون ترتيب الدوري الايطالي على النحو التالي 1- يوفنتوس 70 نقطة 2- لاتسيو 58 نقطة 3- روما 57 نقطة 4- نابولي 50 نقطة 5- فيورنتينا 49  نقطة.
وفي إنجلترا استمر تشيلسي المتصدر بإنتصاراته بفوزه المتأخر على كوينز بارك رينجرز بهدف الإسباني فابريجاس، وانتزع ارسنال المركز الثاني بالفوز على بيرنلي 1-0، وفي ديربي مدينة مانشستر وعلى ملعب الأولدترافورد تغلب اليونايتد على السيتي 4-2 ليكسر سلسلة هزائمه المتتالية أمام جاره والتي بلغت أربع مرات متتالية.
وفي الترتيب 1- تشيلسي 73 تنقصه مباراة 2- ارسنال 66 نقطة 3- مانشستر يونايتد 65 نقطة 4- مانشستر سيتي 61 نقطة 5- ساوثهامبتون 56 نقطة .
ونجح ريال مدريد بتقليص الفارق مع برشلونة المتصدر في الدوري الإسباني إلى نقطتين عقب فوزه السهل على ضيفه المتواضع إيبار بثلاثية بيضاء وسقوط برشلونة بالتعادل 2-2 أمام مضيفه اشبيلية بعد ان كان متقدما ً في نصف الساعة الأولى من المباراة 2- 0، كما سقط اتلتيكو مدريد في فخ التعادل مع فريق ملقة 2-2 .
واستمرت المنافسة على صدارة الهدافين بين البرتغالي رونالدو ب38 هدفا امام ليونيل ميسي ب34 هدفاً مبتعدين عن كل الملاحقين خلفهم وبفارق كبير .
وليصبح الترتيب على النحو التالي:1- برشلونة 75 نقطة 2- ريال مدريد 73 نقطة 3- اتلتيكو مدريد 66 نقطة 4- فالنسيا 62 5- اشبيلية 62 نقطة 
وفي ألمانيا اقترب المتصدر بايرن ميونيخ من المحافظة على لقبه للسنة الثالثة على التوالي عقب فوزه على اينتراخت فرانكفورت بثلاثية بيضاء بغياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين محافظاً بذلك على فارق العشر نقاط عن ملاحقه المباشر فولفسبورج الفائز على هامبورج العريق والذي تذيل الترتيب بعد هذه المباراة بهدفين لصفر، كما فاز بروسيا مونشجلادباخ على بروسيا دورتموند بثلاثة اهداف لهدف واحد ليعزز وضعه في المركز الثالث .
أما الترتيب فأصيح على النحو التالي:1- بايرن ميونيخ 70 نقطة 2- فولفسبورج 60 نقطة 3- بوروسيا مونشجلادباخ 53 نقطة 4- بايرليفركوزن 51 نقطة 5- شالكة 41 نقطة .
وبعد انتهاء هذه المرحلة من البطولات المحلية الأوروبية تتجه الأنظار إلى بطولتي القارة: دوري الأبطال والدوري الأوروبي حيث تقام مباريات دور الثمانية يومي الثلاثاء والأربعاء وفي اهم مباريات دوري الأبطال يستقبل أتلتيكو مدريد جاره ومنافسه وحامل اللقب في الموسم الماضي ريال مدريد في مواجهة قوية، كذلك يلتقي برشلونة مع باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الايطالي مع موناكو الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني مع بورتو البرتغالي .

التصنيف: الرياضة والشباب

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات