المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

لبنان يحرز في الفحيص بطولة غرب اسيا في كرة السلة

 

الفحيص، 3 شباط (صحافيون)- نزار الصرايرة - أعلنت في الثالث من شباط المحصلة العامة لمباريات بطولة غرب اسيا في كرة السلة بفوز لبنان بالبطولة بعد تغلبه في 5 انتصارات متتالية على العراق وفلسطين وايران والاردن وسوريا. وحضر (صحافيون) المباراة الكبرى بين لبنان والأردن في أجواء من الترقب والحماسة.

أجواء صاخبة من قبل الجماهير، هتافات يصحبها صوت الطبل والزمر، ومناكفات على الكرة بين الفريقين، ورفع للأعلام الأردنية واللبنانية، هكذا هو المشهد في كل نقطة يحرزها أي من الفريقين.

استهل لاعبو الأرز اللبناني المباراة بهجوم ساحق في بداية الربع الأول من المباراة لينتهي لمصلحة لبنان 27-9 .

وفي الربع الثاني من المباراة نجح المنتخب الوطني بتقليص الفارق إلى 8 نقاط مستغلين تراجع أداء المنتخب اللبناني، لكن سرعان ما استعاد منتخب لبنان زمام المبادرة لينتهي الربع الثالث لمصلحة لبنان 40-27.

ووسط هتاف جماهيري كبير، استطاع المنتخب الوطني في الربع الثالث من زمن المباراة بتقليص الفارق الى 7 نقاط لينتهي الربع الثالث لصالح لبنان 52-44 .

محاولات عديدة من المنتخب الوطني للحاق بالمنتخب اللبناني لكنها بائت بالفشل ليحكم منتخب لبنان بقيادة الكابتن فادي الخطيب قبضته منهياً اللقاء بفوزه على مستضيفه بنتيجة 72-61 .

وتعقيباً على المباراة عبر قائد المنتخب اللبناني الكابتن فادي الخطيبل لـ (صحافيون) عن حبه للأردن، وقال: "بحس إني بلعب على أرضي".

وأضاف أتمنى على الاتحاد الأردني أن يعيد البطولة كما كانت لأنها هي التي تحسن من أداء المنتخب الوطني، الذي تمنى له التوفيق.

منظم البطولة أيمن السماوي عبر عن سعادته في استضافة هذه البطولة في نادي شباب الفحيص، متابعاً: "سيتم تفعيل البطولات بالأيام القادمة في الاردن".

وكان اتحاد غرب آسيا لكرة السلة، قد أصدر جدول مباريات البطولة التي تستضيفها الأردن خلال الفترة من 29 كانون الثاني وحتى 3 شباط في ضيافة نادي شباب الفحيص.

وشارك في البطولة 6 منتخبات، هي: فلسطين، لبنان، العراق، سوريا، إيران إضافةً إلى الأردن البلد المنظم، حيث تنافست فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تتأهل المنتخبات التي احتلت المراكز الأربعة الأولى إلى بطولة كأس آسيا في نسختها الـ29 بالإضافة الى لبنان مستضيف البطولة والتي تجري خلال الفترة من 17 إلى 27 آب المقبل.

التصنيف: الرياضة والشباب

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات