المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

أحمد الشيخ

عمّان، 11 شباط (صحافيون) - عالية كنعان - صحافي فلسطيني المولد أردني النشأة. ولد في 20 تموز 1949، في قرية جماعيل، جنوب غرب مدينة نابلس، حيث كانت طفولته وصباه وسنوات شبابه الأولى هناك.

درس اللغة الانجليزية وآدابها في الجامعة الأردنية، وعمل مدرساً لثلاث سنوات في عمّان، ثم انتقل للعيش في الكويت حيث عمل مدرساً هناك أيضاً في بداية حياته المهنية.

انتقل للعمل في الصحافة عام 1980 في الكويت، حيث عمل هناك محرراً في صحيفتي القبس والأنباء، ومديراً للتحرير في مجلة البراق الكويتية المتخصصة في شؤون الطيران.

كما انتقل للعمل في الصحافة التلفزيونية في تلفزيون الكويت خلال الأعوام 1976-1990 ثم انتقل إلى بريطانيا للعمل في التلفزيون العربي لهيئة الإذاعة البريطانية "1994" بمنصب محرر أول إلى أن أقفل عام 1996.

ثم انتقل للعمل في قطر في قناة الجزيرة، كمنتج ومدير تحرير مناوب. شغل في الجزيرة عدة مناصب، منها: رئيس تحرير موقع الجزيرة نت، إدارة موقع الجزيرة نت باللغة الإنجليزية، رئيس تحرير بقناة الجزيرة العربية، مستشار رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية. وهو حالياً يعمل في ميدان التدريب الإعلامي.

يتميز أحمد الشيخ بصوته الرخيم ولغته العربية الفصيحة، فكان أول صوت ينطلق من استوديوهات قناة الجزيرة إلى الأثير في أول بث لها حين قرأ آية "ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي".

عمل مقدماً للبرامج كبرنامج الشريعة والحياة، وأعد وأخرج الكثير من البرامج الوثائقية أبرزها برنامج "الشاهد" الوثائقي.

التصنيف: بورتريه، قصة إخبارية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات