المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

وفد طلابي دانماركي يزور معهد الإعلام الأردني

ملاحظة: الخبر خاص بموقع المعهد وموقع صحافيون

 
(معهد الإعلام الأردني)- قام وفد من طلبة معهد فالي كيلي في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن،  بزيارة إلى معهد الإعلام الأردني، وذلك ضمن الزيارات التي يستقبل فيها المعهد الوفود من مختلف دول العالم للتواصل وإثراء النقاش مع طلبته.

واستقبل مدير التدريب والمشاريع في المعهد، الوفد الدنماركي الذي يتكون من 36 طالباً وطالبة، وجال بهم في مختلف المرافق والأقسام، مستعرضاً خلال الجولة الانجازات والبرامج المنوعة التي ينفذها المعهد في خدمة طلبته والمجتمع، والأهداف التي يسعى إليها لإرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط.   

وزار الوفد الدنماركي ورشة التدريب التي كان ينفذها المعهد حول إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الصباحية في إطار مشروع اليونيسكو لتطوير الاذاعات المجتمعية والمدعوم من قبل الاتحاد الاوروبي، حيث شاهدوا إعداد برنامج صباحي انتجه المشاركون من العاملين والمتطوعين في سبع إذاعات مجتمعية منتشرة في جنوب وشمال ووسط المملكة، فيما قالت طالبة دنماركية "انه يشبه برنامج الصباح الذي تبثه إذاعة مدينتها". 

واستمع الوفد الضيف خلال زيارة الورشة، إلى تجارب العاملين في الإذاعات المجتمعية الذين عرضوا لهم برامجهم التي يقدمونها والأسلوب الذي تتميز به إذاعاتهم نتيجة وجودها في بيئات وعادات وثقافات اجتماعية متنوعة.

وفي قاعة المعهد الرئيسية، التقى طلبة المعهد والوفد الضيف حيث تحاوروا في الشأن الصحفي وفي مختلف المواضيع الاجتماعية والإنسانية كل حسب مدينته التي ينتمي إليها، حيث أكد مدير التدريب في المعهد الذي أدار اللقاء، إن هذا التحاور المتنوع "يتيح المجال للتفاعل والتواصل بين طلبة المعهد وطلبة معاهد الصحافة في دول العالم  المختلفة وتوطيد أواصر الصداقة المهنية وتطوير المهارات خاصة في خلال التعرف على القضايا المختلفة وكيفية تناولها من بلد لآخر".

من جهته قال مسؤول الوفد الاستاذ في المعهد الدنماركي، رازموس بيك، إن النقاش كان مثيراً وجميلاً، وساهم بإزالة بعض المخاوف والسلبيات لدى البعض.

وعبّر بيك عن إعجابه بالإمكانيات التي وصفها بـ "الرائعة" والتي يقدمها معهد الإعلام لطلبته.

وفي نهاية الزيارة قدم طلبة المعهد في الساحة الخلفية، عددا من الفقرات الفنية الفلكلورية وسط أجواء احتفالية شارك فيها الطلبة الضيوف بمرح.

يشار إلى أن المعهد يستضيف طلبة الصحافة الزوار من الجامعات الأميركية والاسترالية ويتيح لطلبته الزيارات الثقافية الخارجية  إلى عدد من الدول الأوروبية منها: النرويج والسويد والنمسا، بالإضافة إلى فرص مشاركتهم في برامج تدريب متخصصة طويلة في الهند.


(انتهى)

 

 

التصنيف: عيشوا معنا

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات