المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

أزمات مرورية يسببها إغلاق "نفق الصحافة"

أزمات مرورية يسببها إغلاق "نفق الصحافة"

صحافيون- عبد الله الخصيلات

شهد “نفق الصحافة” في شارع الملكة رانيا شمال عمان إغلاقا بالاتجاهين وتحويلات مرورية مؤخراً لمدة عام، مما تسبب حوادث سير وأزمات مرورية خانقة، من أجل استثمار العمل لمشروع “الباص سريع التردد".

حوادث سير على جانب الطريق تنتطر رجال الشرطة من أجل معرفة الخطأ على من منهم وأزمات خانقة يطول الانتظار لحين الخروج من الأزمة التي باتت تأرق مرتادي هذا الطريق.

يستغرق الوقوف في الأزمة التي سببها إغلاق نفق الصحافة وقتاً كبيراً فلا يوجد وقت للذروة فكل الأوقات ذروة إن كانت صباحية أو ما بعد الظهر حتى وقت متأخر من الليل.

 بينما تتجول كاميرا "صحافيون" في المكان كان هناك ارتباك واضح بالتعاون بين الأمانة ورجال الأمن من أجل تنظيم السير لأن التحولات المرورية تكون في المناطق السكنية بعيدة عن الطرق الرئيسية ومن غير المعتاد أن يعرفها كل المواطنون الذين يسلكون هذا الطريق.

 وارتباك آخر لابد من ذكره لأهميته الخطر الذي يقع على المشاة عند قطع الطريق سيراً على الأقدام دون مرشد أمني أو من الأمانة ناهيك عن عدم وجود جسور خاصة بالمشاة لأمان وصولهم إلى الطرف الآخر.

واشتكى عدد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية بسبب إغلاق النفق مما أثر على مواعيد أعمالهم وتأثرهم الاقتصادي بسبب إكمال المشروع.

وقال وليد الخصاونة الأربعيني والذي يقطن بالقرب من منطقة المشروع أنه يرتاد بمركبته كل يوم من "نفق الصحافة" متجها لعمله، وأيضا لتوصيل أبنائه إلى مدارسهم، كان الغضب بادياً على وجه أثناء وقوف مركبته بالأزمة الخانقة في شارع الملكة رانيا، اقتربت كاميرا صحافيون منه أثناء التقط صور للمكان وقال بحدة:"شو ذنبا كمواطنين نخرج من منزلنا قبل ساعة ونتوقف بالأزمات ونتعطل عن أعمالنا،بسبب هذا المشروع".

وأضاف سائق مركبة "تاكسي" رمزي الدرباني والبالغ من العمر 38 عاما إنه بسبب الأزمة الخانقة أصبح السائق يفكر ملياً قبل أن يقرر بأن يقل راكبا مثل طلاب الجامعة الأردنية لأن ذلك سيكبده وقتاً إضافياً، فسابقا كانت تستغرق حركته من دوار المدينة الرياضية إلى الجامعة حوالي ربع ساعة في أسوء أحوالها أما الآن فتحتاج ما يقارب النصف ساعة، مما أثر سلباً على المردود المادي للسائقين.

 ‫وأشار مدير المشروع المهندس رياض الخرابشة أن الوقت المحدد لتسليم مشروع نفق الصحافة كافٍ لإنجازه وعبر عن ارتياحه أن المشروع ماضٍ قدماً بشكل أكبر مما كنا نتوقع. 

وأضاف الخرابشة أن المحال التجارية تأثرت اقتصادياً مما سببه الازدحام المروري والتحويلات التي أدت الى تغيير الطريق بشكل جذري.

ودعى المهندس المواطنين التأني والتحلي بالصبر خلال فترة تنفيذ المشروع الذي يعتبر من المفاصل الهامة ضمن مسار الباص سريع.

 

التصنيف: اخبار

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات