المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

افتتاح فعاليات القراءة للجميع في عجلون

افتتاح فعاليات القراءة للجميع في عجلون

صحافيون - حمزة الصمادي

افتتحت في عجلون الأحد الماضي فعاليات مهرجان القراءة للجميع  "مكتبة الأسرة الأردنية"، والذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون.

وأكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين الذي رعى فعاليات افتتاح المهرجان أهمية مثل هذه المهرجانات في تشجيع القراءة واقتناء الكتب إثراءاً لمكتبة الأسرة وزيادة للمعرفة والثقافة لدى الجميع، داعياً الجميع للاستفادة من هذا المهرجان الذي يقدم الكتب بأسعار رمزية في متناول الجميع.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات في حديث خاص لـ " صحافيون"  أن هذا المهرجان يعد مشروعاً وطنياً يكرّس مفهوم القراءة لجميع فئات المجتمع، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي الثقافي لجميع أفراد الأسرة الأردنية، من خلال تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت.

وأضاف فريحات أن الوزارة تتطلع من خلال برامجها ومحاورها الرئيسية بإصدار سلسلة من الكتب والاصدارات المتنوعة لكل شرائح المجتمع تأكيداً من فلسفتها ورسالتها لنشر الثقافة للجميع وخصوصاً في اللأسرة.

أحد المشاركين في المهرجان عاصم المومني اعتبر أن العناوين المطروحة جيدة وتلبي احتياجات القارىء الأردني.

واشتمل المهرجان والذي حضره فعاليات رسمية وثقافية وشعبية على معرض للكتب تضمن 172 ألف نسخة في 50 عنوان مختلف للكبار في مجالات الأدب والتراث والتاريخ والحضارة لعجلون المدينة الطبيعية والسياحية والفن والشعر والصحة، إضافة إلى عناوين مختلفة من كتب وقصص الأطفال.

التصنيف: ثقافات

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات