المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

آيفون اكس في الأسواق الأردنية الشهر القادم.

آيفون اكس في الأسواق الأردنية الشهر القادم. 

صحافيون – إسماعيل أبوشيخدم 

 

سيبدأ بيع جهاز iPhone X الجديد ذي الشاشة الأمامية التي تخلو من الأزرار في الأسواق الأردنية في بداية الشهر القادم بعد تأخير دام قرابة الشهر.

 

وتتوقع مسوّقة الهاتف الجديد "غالية فرّاج" الثلاثينية، بأن الطلب على شراء الهاتف الجديد سيكون كبيرا لما يحتويه من مواصفات جديدة وشاشة خالية من الأزرار.

 

ويتميز جهاز iPhone X الجديد بشاشة عرض تغطي واجهته الأمامية بشكل كامل وبدون أية أزرار قد تعمل على التقليل من مساحة عرض الصور، وتستخدم الشركة شاشات Super Retina الجديدة ذات المقاس 5.8 إنش، والتي تتميز بدرجة سطوعٍ ودقةٍ عاليين في عرض الألوان الطبيعية، ولونٍ أسودَ حقيقي، بالإضافة إلى نسبة تباينٍ تصل إلى 1000000:1، ويتناسب تصميم الشاشة مع تصميم هيكل الجهاز ذي الأطراف المنحنية من جميع الجوانب. 

  

وفي أعلى الشاشة هناك مساحة صغيرة تحتوي على أهم التقنيات التي طورتها الشركة، منها كاميرا ذات "عمق حقيقي TrueDepth" وذات حجم 7 ميجابيكسل، وميكروفون وسماعات، وكاميرا تصوير حراري، ومستشعر تقارب، ومستشعر إضاءة محيطية. 

  

وصنعت الشاشة من طبقة مقوية بعمق 50%، وسبع طبقات حبرية تعطي دقة أكبر في تدرج الألوان وعرضها، وطبقة انعكاسية تحسّن من جودة الألوان، وطبقة عليا مضادة للزيوت مما يساعد في تنظيف الشاشة من آثار البقع وبصمات الأصابع. 

  

ويستخدم الجهاز الجديد خاصية فتح الجهاز من خلال التعرف على صورة الوجه حتى في الظلام لوجود العديد من الكاميرات والمستشعرات الأمامية، وحلت هذه الخاصية كبديل عن خاصية فتح الجهاز من خلال التعرف على بصمة اليد، وتعتبر هذه الخاصية من أكثر الوسائل محافظة على أمن وخصوصية الجهاز من العبث، وهذه الخاصية هي الأحدث بين أجهزة الهواتف الذكية والأكثر أمنا. 

  

وتعمل خاصية التعرف على الوجه من خلال إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد، تحتوي على اكثر من 30 ألاف نقطة غير مرئية تم تكوينها بالكاميرات والمستشعرات الأمامية للجهاز، وتتم مطابقة وجه المستخدم مع هذه الخريطة من أجل فتح الجهاز وإتاحة استخدامه. 

  

وتوفر الكاميرات والمستشعرات الأمامية للجهاز صور سلفي احترافية خصوصا بوجود فتحة عدسة f/2.2، والتي تساعد على التحكم بتدريج خلفية الصورة من خلفيات واضحة إلى خلفيات مشوشة ذات طابع فنّي، بالإضافة إلى وجود إضاءة أمامية تساعد على توازن الإضاءة على الوجه ليخفف من الظل المتواجد ويجعل الصور أكثر احترافية. 

  

ويدعم جهاز iPhone X نمطا جديدا من الصور المتحركة "الأنيموجي – Animoje" التي تعتمد على الكاميرات ذات العمق الحقيقي لتحليل تعابير الوجه المختلفة لترسمها كشخصية كرتونية ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن للمستخدم أن يختار واحدة من اثنتي عشرة شخصية فقط، يتم استخدامها كنوع جديد من الصور المتحركة المتكلمة في شبكات التواصل الاجتماعي، والتي ستنقل تعابير وجه صاحب الرسالة مع صوته المسجّل. 

  

يستخدم الجهاز كاميرا 12 ميجابيكسيل وفتحه عدسة f/1.8 لفتحة العدسة الواسعة، وفتحة عدسة f/2.4 لفتحة العدسة المقربة للمسافات، بالإضافة إلى نظام تثبيت للصورة OIS  يساعد في التصوير في مواقف الإضاءة الخافتة.

 

ويرافق الكاميرا فلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع التزامن البطيء، الذي يعطي إضاءة مضاعفة تعمل بدورها على التقليل من البقع الساخنة في الصور.

 

ويصوّر الجهاز فيديوهات بوضوح 4k ولغاية 60 إطار في الثانية الواحدة، ويمتلك الجهاز خاصية التصوير البطيء بوضوح 1080 بيكسيل ولغاية 240 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى فيديوهات "الفاصل الزمنية"، وبوجود خاصية تثبيت الصور يمكن للمستخدم الحصول على ثبات أكثر في المشاهد المصورة.  

  

يحتوي iPhone X على شريحة المعالجة “A11 Bionic” الأحدث بين أجهزة الهواتف الذكية، والتي تعالج أكثر من 600 مليار عملية بالثانية، مما يجعلها أسرع من سابقتها “A10 Fusion” بنسبة 70%، وبوجود هذا المعالج القوي استطاع iPhone X من تطبيق خاصية التعرف على الوجه، والصور المتحركة "الأنيموجي"، وتشغيل ألعاب "الواقع المعزز – Augmented Reality". 

  

يستخدم جهاز iPhone X لوح الشحن اللاسلكي “AirPower”، والذي يستطيع شحن ثلاث أجهزة دفعة واحده بدون الحاجة لتوصيل هذه الأجهزة بأسلاك الشحن، إنما يكفي وضعها على لوح الشحن فقط.  

  

وأصدرت شركة "أبل-Apple" نظام التشغيل “iOS 11” ليتوافق مع ميزات الجهاز الجديد والتطبيقات التي يستخدمها. 

  

ويباع الجهاز في الأسواق الأردنية بسعر 1200 دينار أردني لجهاز بسعة 68 جيجا بايت، وبسعر 1400 دينار أردني لجهاز بسعة 256 جيجا بايت.  

 

وتحتفل شركة آبل بإصدار هذا الجهاز iPhone X بمرور 10 أعوام على البدء بإصدار سلسلة هواتف iPhone، وهذا الجهاز هو الجهاز الرابع عشر بين أجهزة الهواتف المختلفة التي أصدرتها الشركة على مر الأعوام العشر، والجهاز الأول الذي يتم فيه التخلّي عن الزر المستدير المشهور للشركة، والذي كان يميّز هواتف شركة أبل منذ بدأ إنتاجها.



التصنيف: الإعلام اليوم

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات