المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

معهد الإعلام الأردني يستضيف مدير منظمة حظر التجارب النووية

معهد الإعلام الأردني يستضيف مدير منظمة حظر التجارب النووية

 

صحافيون / ولاء الرواشدة.

أكد المدير التنفيذي لمنظمة معاهدة حظر التجارب النووية "لاسينا زيربو" ضرورة إحياء الأمل والتفاؤل حتى يحل السلام في المنطقة، و قال أثناء محاضرة ألقاها في معهد الإعلام الأردني :"ليس أمامنا خيار، نحن نعيش في هذا الكوكب، إما أن ندمر بعضنا أو نختارالعيش بسلام".

وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط لها مكانة مقدسة عند أتباع الديانات الثلاثة، فهي تستحق السلام، "علينا أن نقاتل اليوم من أجل السلام".

وعن معاهدة حظر التجارب النووية أوضح "زيربو"أن تلك المعاهدة وقعت من 182 دولة، وصادق عليها 166، وذكر أن 44 دولة تملك السلاح النووي وقع منها 36، بينما 8 دول لم توقع وهي الصين والهند وباكستان ومصر و إيران وكوريا الشمالية وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن المفاعل النووي ألاردني سلميٌ ملتزمٌ بالمعايير العالمية التي تخص هذا المجال، وأشار من خلال إجابته عن أسئلة الحضور إلى دور الشباب في مساندة تلك المعاهدة وقال :"إذا امتلكت الشباب امتلكت المستقبل، علينا وضع بذور الأمل".

وشدد على أهمية توظيف العلوم والتكنولوجيا في تحقيق السلام، وعن دور وسائل الإعلام تحدث زيربو "الأخبار الكاذبة تدمر عالمنا ، وعلى الصحافي أن يفكر في المتلقي قبل أن ينشر، وأن يعطي المعلومات الصحيحة".

مؤكدا  ضرورة تلقي الإعلاميين تدريبا وعناية حتى يساعدوا على نشر الحق ، فهم على حد تعبيره"ملوك الإعلام".

وحذرمن غياب السلام حيث قال "لنحذر وننتبه قنبلة نووية واحدة قد تدمر عالمنا اليوم!".

وسأل "صحافيون"  ماهو سبب التفاؤل لديك ونحن نشهد تنافساً بين دولتين في المنطقة هما إسرائيل وإيران على تطوير السلاح النووي وامتلاكه؟قال"يجب أن نقرر أن نعيش ونختار العيش بسلام ،لانفقد الأمل لايمكن أن تستمر هذه المنطقة في القتال والصراع إلى الأبد،المعاهدة قصة نجاح وستسمر"، وقال ممازحاً لصحافيون :"اريد تـعلم العربية فقد أعجبتني لغتك ، بالرغم من عدم فهمها".

وقالت لينا وهيب إحدى طالبات المعهد : "توقعت أن يكون الطرح بعيداً عن عبارات الأمل والتفاؤل!، نحنا بحاجة لحلول أقوى".

وقالت شيرين :"أعجبني شغف المحاضر ،لقد غرس في نفوسنا معاني سامية مثل الشباب والإرادة والأمل".

التصنيف: عيشوا معنا

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات