المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

محمّد صلاح.. نجمٌ عربيٌّ يسطعُ في سماءِ الكرةِ العالميّةِ

محمّد صلاح.. نجمٌ عربيٌّ يسطعُ في سماءِ الكرةِ العالميّةِ 

المصري صلاح فرحاً بتسجيل هدفه الأوّل ضدّ روما الإيطالي - (المصدر: الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي)

صحافيّون - حمزة بصبوص

استطاع اللاعب المصري محمّد صلاح أن يدخل عالم النجوميّة من أوسع أبوابه، بعد أن أصبح خلال أشهر قليلة، من بين أكثر الأسماء جاذبيّة ومتابعة في ميادين كرة القدم، والمنافس المباشر لكبار نجوم المستديرة الذين برزوا خلال الأعوام الماضية.

اسم "صلاح" تصدّر عناوين الصحف العالميّة خلال الأسابيع الماضية، بعد المستوى اللافت والمتميّز الذي قدّمه مع ناديه ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبّا، البطولة الأشهر أوروبيّاً، وفوزه بلقب أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الحالي؛ حيث استطاع أن يحقّق مع ناديه نجاحاً باهراً عجز الفريق الإنجليزي أن يصله منذ زهاء عشر سنوات.

أشهر نجوم الكرة العالميّة السّابقين امتدحوا المستوى المتميّز الذي ظهر به صلاح طوال الموسم، فالنجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بييرو، أسطورة نادي يوفنتوس، وصفه بأنّه "لاعب استثنائي، وما يقدّمه خلال الموسم الحالي يؤكد موهبته الكبيرة التي تؤهّله ليكون واحداً من ألمع نجوم الكرة"

وأضاف ديل بييرو في حديثه لوسائل الإعلام المصريّة، خلال مؤتمر دعائي جرى الأسبوع الماضي في القاهرة: "صلاح يقدم كلّ أنواع مهارات كرة القدم، ويثبت أنه لاعب كبير وموهوب، ويستحقّ الإشادة والتقدير".

أمّا نجم نادي برشلونة السابق، الإسباني كارلوس بويول، فأشار في مقابلة مطوّلة مع صحيفة "سبورت الإسبانيّة" أنّ ما يقدّمه صلاح هو أمر رائع ويثير إعجاب جميع متابعي كرة القدم حول العالم، مؤكدًا أن فوز اللاعب المصري بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا يثبت موهبته وقدراته الفنيّة والبدنيّة التي أظهرها بوضوح هذا الموسم.

وتمنّى بويول على ناديه السابق (برشلونة الإسباني) أن يفكِّر جديّاً بضمّ صلاح، ليلعب إلى جانب الأسطور ميسّي، ووصف ذلك بأنّه بمثابة "حلم يأمل أن يراه واقعاً".

أشهر المدرّبين في العالم أيضاً أشادوا بالمستوى الكبير الذي يقدّمه صلاح، فقد أكّد الإسباني بيب غوارديولا، مدرّب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في حديث خاص لصحيفة "إلموندو ديبورتيفو الإسبانيّة" أنّ محمّد صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليّاً، فهو سريع وقادر على التسجيل من أيّ منطقة داخل الملعب، وهذا يثبت بأنّه لاعب كبير وينظره مستقبل باهر للغاية إذا ما حافظ على مستواه الحالي".

أمّا مدرّب صلاح، المدير الفنّي لنادي ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، فوصف نجم فريقه بعبارة واحدة "إنّه عبقري" وذلك ردّاً على استفسارات الصحفيين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد عقب مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضدّ روما الإيطالي التي انتهت بفوز النادي الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدفين، سجّلها منها صلاح هدفين، وصنع آخرين.

وأضاف كلوب: "كنت على ثقة بأنّ صلاح سيكون في الموعد، كما كان على مدار الموسم، ونأمل أن يستمرّ بمساعدة الفريق على تقديم الأفضل دائماً".

صلاح، البالغ من العمر (26 عاماً) تحوّل في غضون خمس سنوات من لاعب مغمور في نادي "المقاولون العرب" المصري، إلى نجم شهير في نادي ليفربول الإنجليزي، بل بدأ البعض يقارن مستواه بنجوم لامعة في عالم كرة القدم، مثل كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي أشارت بعض التقارير بأنّ ناديه يفكّر بعدم تجديد عقده من أجل ضمّ صلاح.

وبشأن ذلك، أشارت صحيفة "الديلي ميل" البريطانيّة إلى أنّ اللاعب المصري بات "عقبة" في طريق تجديد عقد رونالدو مع النادي الإسباني، لأنّ ريال مدريد بدأ بالتفكير جدّياً بضمّ صلاح براتب سنوي قريب من الراتب الذي يتقاضاه الأسطورة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، ونيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الأمر الذي قد يؤدّي إلى خروج رونالدو من الفريق، لأنّه لن يرضى براتب أقلّ من ذلك، ولأنّ النّادي ليس بمقدوره دفع راتب اللاعبين معاً.

أمّا صحيفة "تليجراف" البريطانيّة ، فقالت: "إنّ ريال مدريد يحتاج إلى 200 مليون يورو للتعاقد مع صلاح، لأنّ الأداء الذي يقدّمه اللاعب في دوري أبطال أوروبّا، وفوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، ضاعفت من حجم قيمته السوقيّة، وقد يصبح قريباً اللاعب الأغلى في العالم خلال الموسم المقبل".

بات واضحاً أنّ صلاح يقدّم مستويات عالميّة في ميادين المستديرة، وبدأ بشقّ طريقه بثبات على نهج كبار نجوم كرة القدم في العالم، لكنّ الأمر مرهون بمواصلة العمل، والاستمراريّة في النّجاح، وتقديم الأداء الجيّد، وثبات المستوى؛ من أجل الوصول إلى حلم العالميّة، فهل يستطيع صلاح المضيّ قُدُماً..؟! دعونا ننتظر.

التصنيف: الرياضة والشباب

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات