المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

ورشة صحافة الموبايل في معهد الإعلام الأردني

ممدوح أبوالغنم- معهد الإعلام الأردني


نظم معهد الإعلام الأردني وبالتعاون مع معهد الصحافة النرويجي، ورشة تدريبية على صحافة الموبايل مع المدربين "فرودة ركيفة" و"جون هانسن"، شارك بها ٣٨ من طلبة المعهد.

 

وتأتي الورشة في إطار تعاون المعهد مع مختلف الجهات المحلية والعالمية ومن بينها معهد الصحافة النرويجي، لتعزيز وتمكين طلبة معهد الإعلام من مختلف الأدوات الصحفية والمهنية والتقنية، ضمن تدريبات عملية مستمرة ينتهجها المعهد طيلة الفترة العام الدراسي.

 

وأوضح المدرب "هانسن" أن الورشة "اشتملت على تدريبات نظرية وعملية حول كيفية إنتاج الفيديوهات الإخبارية بواسطة الموبايل، من خلال تصوير الفيديو وتقنيات الصوت والمونتاج، واستخدام عدد من تطبيقات الموبايل، لرواية قصة إخبارية متوازنة ومتسقة، جاذبة للمتابعين".

 

وانتقل الطلبة مع المدربين إلى منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان، لإجراء تطبيقات عملية وإنتاج قصص إخبارية يتم روايتها وتصويرها ومونتاجها من خلال الموبايل، للحصول على أفضل طرق في رواية القصة، وبإرشاد مباشر من المدربين في الميدان.

 

الطالب يوسف أبو رمان قال إن التدريب كان نوعياً ووفقاً لما تفتضيه الحاجة الصحافية في كافة الظروف المحيطة بالصحفي، ليتمكن من تغطية الأحداث العاجلة بمختلف أنواعها بطرق مهنية ومبتكرة وتحقق السبق الصحفي لوسيلة الإعلام، كما أن التدريبات عززت مفهوم الصحافة الشاملة، والقدرة على إنتاج المادة الصحفية كاملة بوقت قصير.

 

يشار إلى أن المدرب "هانسن" مصور محترف ورئيس قسم التصوير في صحيفة "ديلي ناشونال" النرويجية، ومدرب في عدد من الصحف والمواقع ومعهد الصحافة النرويجي.

 

التصنيف: عيشوا معنا

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات