المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

فريق التحرير

المدير العام المسؤول

 الدكتور جان كرم 

إدارة التحرير

حسام العسال - مشيرة الزيود 

التدقيق اللغوي

أسماء أبو العينين - أوس كريم - جمان العزاوي - محمد مسّاد - أفنان الوحش

تنفيذ الموقع

بكر عبد الحق 

المحررون

طلبة المعهد - الدفعة السادسة

______________________________________________________________________________

أحمد العجلوني : أردني الجنسية، مواليد معان عام 1987، تخرج في جامعة الحسين بن طلال، بكالوريوس محاسبة ، عمل متطوعاً في اذاعة صوت الجنوب 90.3 ، حاصل على العديد من الدورات ومشارك ببرامج و دورات للمناظرات، يعمل مدرباً للمناظرات الاعلامية، و حالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

أحمد شاهين: أردني الجنسية، مواليد عمّان 1988، تخرج في جامعة البترا، يكالوريوس الصحافة و الإعلام،عمل محرراً رئيسياً في قناة اليرموك، بعمل صحافي متخصص في الشؤون الإقتصادية قي صحيفة السبيل، و حالياً يدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

أسماء أبو العينين: فلسطينية الجنسية، مواليد السعودية 1991، تخرجت في كلية العلوم التربوية- الأونروا 2012 ، بكالوريوس لغة إنجليزية، عملت معلمة لغة إنجليزية، تعمل مدققة لغوية في شركة "دوت" و مترجمة في شركة الشرق الأوسط للإنتاج و التوزيع الفني، و حالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

أفنان الوحش: أردنية الجنسية، مواليد عمان ١٩٨٨، تخرجت في الجامعة الأردنية بكالوريوس في اللغة الانجليزية التطبيقية، تعمل الآن مترجمة غير متفرغة مع عدة صحفيين أجانب، وحالياً تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

أوس التميمي: عراقي الجنسية، مواليد العراق 1979، تخرج في جامعة بغداد كلية الآداب قسم اللغة العربية، ودرس الإعلام في معهد صحافة الحرب والسلام في اربيل، عمل مراسلاً لراديو سوا في العراق والأردن، يعمل الآن رئيس تحرير في قناة دجلة الفضائية، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

اكرام الزعبي: أردنية الجنسية، مواليد الرمثا، تخرجت في الجامعة الأردنية، بكالوريوس أدب إنجليزي، عملت كمديرة إذاعة وكاتبة  ومحللة نصوص إعلامية ومساعدة بفرق تدريب عالمي، تعمل كمعدة ومقدمة برامج في التلفزيون الأردني منذ عام 1997، وحالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني .

آية الخوالدة: أردنية الجنسية، مواليد عمان 1984، تخرجت في الجامعة الاردنية 2007، بكالوريس اللغة الفرنسية وآدابها، عملت مندوبة صحافية ومترجمة في صحيفة "العرب اليوم"، تعمل مراسلة ثقافية لصحيفة "القدس العربي" اللندنية، تقوم بالعديد من الترجمات الأدبية من اللغة الفرنسية، وحاليا تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

باسم الجنايدة: أردني الجنسية، مواليد اربد 1976، تخرج في جامعة مؤتة 1998، بكالوريوس قانون، يعمل ضابط في قوات الدرك الاردنية، وحاليا يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الاعلام الاردني

بركات الزيود: أردني الجنسية، مواليد الزرقاء 1978 ، تخرج في الجامعة الهاشمية بكالوريوس لغة عربية، حاصل ايضاً على شهادة الدبلوم العالي في الإرشاد والتوجيه التربوي، يعمل محرراً في وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، مذيع تقارير إخبارية ومعد للبرامج في قناة التغيير الإخبارية، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

بكر عبد الحق : فلسطيني الجنسية، مواليد نابلس 1990، تخرج من جامعة القدس (أبو ديس)، بكالوريوس اعلام وتلفزة، عمل مراسل ميداني لتفزيون نابلس المحلي وشبكة معا الإخبارية و موظف في قسم الإعلام في جامعة الإستقلال الأكاديمية للعلوم الأمنية، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني. 

تقى البدور: أردنية الجنسية، مواليد عام ١٩٨٦، بكالوريوس في هندسة الحاسوب في ٢٠٠٩، عملت في مجال المشاريع التعليمية في الأردن بالإضافة الى العديد من المشاركات العربية والدولية في مجال القيادات الشبابية والسياسة العامة، وتدرس حاليا ماجستير الصحافة والاعلام الحديث في معهد الاعلام الأردني.

جمان العزاوي: عراقية الجنسية، مواليد 1991 ، تخرجت في جامعة البترا 2012، قسم الصحافة والاعلام، عملت في مجال الإعلام منذ عام 2009، تعمل مذيعة أخبار ومقدمة برامج في "الشبكه العربية للاخبارAnb "، وحاليا تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام في معهد الإعلام الأردني. 

 

حسام العسّال: أردني الجنسية، مواليد السعودية 1987 ، تخرج في جامعة آل البيت 2008، بكالوريوس العلوم الإكتوارية، تخرج في الجامعة الهاشمية 2014 ماجستير إدارة الأعمال، تدرب كمحرر في شبكة الإعلام المجتمعي "موقع عمّان نت و راديو البلد"، و حالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

خير  المصالحة: أردني الجنسية، مواليد مادبا ١٩٧٣، تخرج في جامعة الشرق الاوسط، بكالوريس صحافة واعلام، يعمل اللآن في مديرية الشؤون الإعلامية بمجلس النواب و يغطي نشاطات المجلس، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

دانة الزيادات: أردنية الجنسية، مواليد الإمارات العربية المتحدة 1987، تخرجت في الجامعة الأردنية، بكالوريوس اللغة الإنجليزية التطبيقية، عملت في موقع "عمان بوست" الإكتروني، تدربت في صحيفة الجوردن تايمز، تدربت في مكتب قناة الجزيرة بعمان، تلقت تدريباً في الإعلام الإجتماعي و حالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.


دينا أبو عديلة: أردنية الجنسية، مواليد عام 1984، صحفية وروائية، تخرجت في جامعة جرش الأهلية 2012، بكالوريوس في الترجمة، عملت لدى صحف "الرأي" و "الدستور" و "العرب اليوم"، عملت كرئيسة تحرير لصحيفة "الملاعب الأسبوعية"، عملت مع عدد من المواقع الالكترونية أبرزها "رم" و "سرايا" و "عمون"، عملت مراسلة للقناة الرياضية السعودية ومذيعة تلفزيون النادي الفيصلي، ناشرة ومديرة تحرير صحيفة "الكأس الرياضية"، تعمل محررة ومذيعة شاملة  لدى مجموعة  أورينت الإعلامية السورية، لها روايتان في المجال الرياضي: "النص الكامل " و"الباشا والخشاب" اضافة الى كونها ناشطة في العمل الشبابي ورئيسة هيئة شباب "نحن الاردن" الأهلية، وحاليا تدرس ماجستير الصحافة والاعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني. 

رانيا عبدالله : أردنية الجنسية ،مواليد رام الله 1977، تخرجت في جامعه البترا، بكالوريس صحافه وإعلام، عضو مجلس طلبة الجامعة لدورتين، تدربت في الإذاعة الأردنية و إذاعة هوا عمان، شاركت في عدة مؤتمرات وندوات شبابية، عملت مقدمة تقارير في قناة ماس الفضائية، عضو متطوع في فريق الأيدي الواعدة لخدمة المجتمع المحلي،  و حالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

ربى عياش: فلسطينية الجنسية، مواليد جنين ١٩٩٣، تخرجت في جامعة بيرزيت، بكالوريوس رئيسي صحافة مكتوبة فرعي علم اجتماع، تدربت في العديد من الصحف والاذاعات، عملت مراسلة ومحررة في وكالة "وفا" الفلسطينية، نشرت كتاب بعنوان "مذكرات أنثى ضائعة"، حاصلة على عدة جوائز في الكتابة الأدبية و الرسم، ناشطة شبابية منذ عشرة أعوام، و حالياً تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

رحاب العوبثاني: يمنية الجنسية، مواليد مكة المكرمة ١٩٨٦، بكالوريوس إعلام وعلاقات عامة، عملت في الصحافة الإلكترونية السعودية، شاركت في البحث والإعداد في البرنامج الثقافي "سليم ١" و "سليم ٣"، أعدت وقدمت برنامج "اقرأ معانا" على اليوتيوب، و حالياً تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

روان الحديد : أردنية الجنسية، مواليد عمان 1986، تخرجت في جامعة العلوم التطبيقية 2009، بكالوريوس ترجمة، تعمل في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية - دائرة العلاقات العامة والدولية / ضابط إتصال وتعاون دولي، مشاركة في إعداد البرامج وتنسيقها ومتابعتها، محررة في قسم الإعلام الإلكتروني، مصورة فوتوغرافية، وحاليا تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني .

ريم قطامي: أردنية الجنسية، مواليد عمان 1990، تخرجت في الجامعة الأردنية، بكالوريوس علوم مالية و مصرفية، عملت كمنتجة برامج تلفزيونية و صانعة أفلام مستقلة، حازت العديد من أفلامها القصيرة و الطويلة على  عدة جوائز محلية و عالمية،عملت كمعلمة صناعة أفلام و تصوير فوتوغرافي، شاركت في عدة معارض تصوير محلية و اقليمية، عملت كمصورة فوتوغرافية وكاتبة باللغة الانجليزية لبعض المجلات الالكترونية و المطبوعة، وحالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

زايد ابو سنينة : أردني الجنسية، مواليد الزرقاء عام 1975، تخرج في الجامعة الاردنية 1997، بكالوريويس تربية رياضية، عمل كمحلل لمباريات كرة القدم في بعض المحطات الخاصة، مدرب كرة قدم معتمد من الاتحاد الآسيوي، يعمل حاليا مدرساً للتربية الرياضية، كما سبق له العمل في نفس المجال في السعودية وفلسطين والامارات العربية المتحدة، و يدرس حالياً ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

زينب الفقير: أردنية الجنسية، مواليد البترا 1986، تخرجت في جامعة الحسين بن طلال، بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات و إدارة المكاتب، عملت مديرة مكتب و معدة برامج ومنسقة ادارية لدى مؤسسة الفنون الوردية للإنتاج والتوزيع الفني، عملت مع USAID، و حالياً تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

صفاء آل الحصان: أردنية الجنسية، مواليد الرياض 1984، تخرجت في جامعة الزيتونة الأردنية، بكالوريس رياضيات، بدأت العمل في الإعلام منذ العام 2006 وأنجزت العديد من البرامج الإذاعية و التلفزيونية كمقدمة ومعدة برامج حوارية، عملت كمعدة أفلام وثائقية، ،عملت محاضرة وإدارية ومدربة معلمين في مجال التعليم للبرامج الأمريكية والبريطانية للفيزياء والرياضيات في الاردن، تعمل مقدمة ومعدة برامج سياسية في قناة بغداد الفضائية، كاتبة وعضو هيئة شباب المعهد العالمي للفكر الإسلامي، مدربة مدربين معتمدة من قسم التدريب والتطوير/جامعة كاليفورنيا–بيركلي 2011، وحالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الاردني.

صقر رشيد: أردني الجنسية، مواليد عمان عام ١٩٨٢، تخرج في جامعة الزرقاء، بكالوريوس علوم، حصل على شهادة التدريب الدولي من المعهد الكندي، عمل مديراً لنادي المهندسين الأردنيين، يعمل مع قناة طيور الجنة للأطفال، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

عبدالله الكفاوين: أردني الجنسية، مواليد عام 1989، تخرج في الجامعة الاردنية عام 2011، بكالوريوس صحافة و إعلام، تدرب في مركز الجزيرة للتدريب والتطوير لمهارات المراسل التلفزيوني  والتقديم، عمل في الإذاعة الأردنية في برنامج فرسان التغيير، يعمل  في قناة رؤيا في إعداد  التقارير الميدانية المصورة  والبث المباشر من الميدان و حالياً يدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

علي الشمايلة: أردني الجنسية، مواليد الكرك 1975 ، تخرج في جامعة عمّان الأهلية، بكالوريوس إدارة الأعمال، يعمل في وزارة الخارجية الأردنية، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

عماد العجرمي: أردنيالجنسية: مواليد الزرقاء ١٩٨٧، تخرج في الجامعة الأردنية كلية اللغات الأجنبية ٢٠٠٩، بكالوريوس أدب اللغة الفرنسية، يعمل مع هيئة تنشيط السياحة كموظف علاقات عامة واستعلامات مكتب المطار ، ويدرس حاليا ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

فيصل القرعان: أردني الجنسية، مواليد الطفيلة 1981، تخرج في جامعة مؤتة 2004 بكالوريوس الإدارة العامة، الدبلوم العالي في الحكومة الإلكترونية  كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات – الجامعة الأردنية 2008، عمل كضابط إتصال وتعاون دولي في المكتب الإعلامي في هيئة الإعلام منذ 2005، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

لارا يحيى: فلسطينية الجنسية، مواليد الخليل المحتلة ١٩٨٩، تخرجت في جامعة النجاح الوطنية بنابلس المحتلة ٢٠١١، بكالوريوس صحافة وإعلام، دبلوم دراسات اللآجئين الفلسطينيين من أكاديمية دراسات اللاجئين بالتعاون مع الجامعة الآسيوية في ماليزيا، عملت كمديرة للتحرير في مركز الدامور للشباب برام الله المحتلة، تعمل مديرة لصفحة أخبار الأسرى الفلسطينيين بـ "شبكة قدس الإخبارية" و الناطقة الإعلامية باسمها، و حالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

لهيب السليم بني صخر: أردنية الجنسية، تخرجت في جامعة العلوم والتكنولوجيا، بكالوريوس الصيدلة، عملت في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين-الأمم المتحدة، ناشطة إجتماعية وسياسية،  نشرت مجموعة من المقالات باللغة الإنجليزية تتناول الوضع الداخلي الأردني، وحالياً تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

ماهر الحمداني: عراقي الجنسية، مواليد الأنبار 1985, تخرج في جامعة بغداد - كلية الإعلام 2012، عمل محرراً في عدد من الصحف العراقية، عمل لمدة عشرة أعوام في عدد من القنوات الفضائية المحلية و الأجنبية كمراسل ميداني بالعراق وسوريا لتغطية الشؤون الأمنية و  السياسية، عمل منتجاً للأخبار و سكرتيراً للتحرير و مذيعاً في الاردن، يعمل حالياً مدرباً إعلامياً بالتعاون مع مؤسسة الأمة الناهضة و منتج أفلام وثائقية لحسابي الخاص، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحدبث في معهد الإعلام الأردني.

محمد غباري: أردني الجنسية، مواليد اربد 1985، تخرج في جامعة العلوم والتكنولوجيا، بكالوريوس الهندسة الميكانية، يعمل مديراً عاماً لـ "دار موزاييك للترجمات والنشر والتوزيع"، ويدرس حاليا ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

 مشيرة الزيود: أردنية الجنسية، مواليد الزرقاء 1984، تخرجت في الجامعة الهاشمية، بكالوريوس معلم صف، تعمل مندوبة في شبكة رؤيا الاخبارية، و حالياً تدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

معتز نعواش: أردني الجنسية، بكالوريوس الفقه وأصوله في العام ٢٠٠٨، عمل في إدارة الدورات البرامجية والتخطيط لها، يعمل كمعد ومقدم برامج على إذاعة "حياة إف إم"، و حالياً يدرس ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

هالة عمرو: أردنية الجنسية، مواليد عمان، تخرجت في جامعة البترا، بكالوريوس "اللغة العربية وآدابها" 2008، عملت معدة برامج تلفزيونية أبرزها برنامجي "حديث الصباح" و "زمام المبادرة" بقناة الجزيرة، تدربت في مكتب "بي بي سي" عمان، عملت في قطاع التعليم، عملت في كتابة السيناريو والتعليق الصوتي والاعداد في قناة "Ekeif" اليوتيوبية، وحالياً تدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

هلا هنداوي: أردنية الجنسية، مواليد 1983 ،تخرجت في جامعة اليرموك، بكالوريس صحافة وإعلام و أدب انجليزي، عملت كمقدمة أخبار في عدد من الاذاعات المحلية، عملت كمنتجة أخبار في كل من "رويترز"  ومجموعة صحف "ميكلاتشي"  الأمريكية،  تعمل كمراسلة لموقع "ليندرو" الإيطالي الإخباري، وحاليا تدرس ماجستير الصحافة والاعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

يزن ذياب : فلسطيني الجنسية، مواليد رام الله 1990، تخرج في جامعة القدس، بكالوريوس الإعلام والتلفزة، حصل على شهادة الدراما الإذاعية من جامعة بيرزيت، عمل كصحافي ومنسق للوحدة الاعلامية في مركز اعلام حقوق الانسان والمشاركة الديمقراطية "شمس"، عمل على إنتاج وإخراج العديد من الأفلام الوثائقية والدرامية القصيرة، عمل في مجال الدراما الإذاعية لصالح عدة إذاعات وبرامج مؤسسات مجتمع مدني، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الاردني.