المواد و الآراء و التعليقات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة معهد الإعلام الأردني

شريط الاخبار

2فريق التحرير

المدير العام المسؤول

 الدكتور جان كرم 

إدارة التحرير

علا الشخشير – ليلى الكلوب 

التدقيق اللغوي

تنفيذ الموقع

محمد ابوعلبة

المحررون

طلبة المعهد - الدفعة الثامنة

 

____________________________________________________________________________________________________________________________________________ 

 

 

علي المستريحي: أردني الجنسية، مواليد قطر 1985، ماجستير أمن نظم المعلومات والجرائم الرقمية/جامعة الأميرة سمية 2014، ، بكالوريوس اقتصاد/جامعة اليرموك 2008، بكالوريوس إدارة عامة/جامعة اليرموك 2011، دبلوم المالية والمصرفية/كلية غرناطة 2004، شهادة الثانوية العامة ناجح "مرتين" من أوائل مملكة 2003، عمل: راصدا إعلاميا في وكالة جراسا الاخبارية 2007-2012، معد برامج شبابية لدى قناة الجوسات الفضائية 2012، مقدم برنامج اجتماعي لدى قناة العودة الفضائية 2012، مدربا في مجال الإعلام المجتمعي وإنتاج المحتوى الإعلامي الرقمي لدى: "أكاديمية زيزيا الدولية، كوارتز الدولية للإعلام، منصة زين للإبداع". عضو في المركز الوطني لإعداد القادة 2016/2017، منتج إعلام رقمي لدى وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات 2013-2017، حاصل على العديد من الشهادات في مجالات: الإعلام المجتمعي، المونتاج والتدريب، والحماية الالكترونية  Security، وحالياً يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

______________________________________

إسراء العجوة: أردنية الجنسية، مواليد السعودية 1974، تخرجت من الجامعة الأردنية، بكالوريوس لغات حديثة "إنجليزي-ألماني"، عملت مذيعة أخبار ومقدمة برامج حوارية في كل من قناة الحقيقة الدولية والصناعية الدولية وعربي بوست. قامت بنشر بعض المقالات الصحفية في اليابان. وحالياً تدرس حالياً ماجستير صحافة وإعلام حديث في معهد الإعلام الأردني.

_________________________________

أسامة مروان المغربي: أردني الجنسية، مواليد عمّان 1991، حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من الجامعة الأردنية، وحالياً تدرس ماجستير صحافة وإعلام حديث في معهد الإعلام الأردني.

_________________________________

رشا سلامة: أردنية الجنسية، مواليد عمّان 1984، درست الأدب الإنجليزي فالترجمة على مقاعد الجامعة الأردنية، وعملت في الصحافة والتحرير والترجمة منذ العام 2005 حتى الآن، في كل من صحيفتي الغد والدستور وشركة "جو" للمطبوعات المتخصصة ومن ثم شركات خاصة بالـ "إس إي أو" في دبي. لديها ثلاث روايات قصيرة وكتاب وثائقي، حول القضية الفلسطينية. أقامت مجموعة من الندوات التي تناولت صورة الفلسطيني في هوليود وصورته في الروايات اللبنانية وصورة اليهودي في الدراما المصرية، وغيرها من فعاليات، أقامت ورشاً متخصصة في فلكلور الطبخ الفلسطيني لناشطين أجانب. عضو رابطة الكُتاب الأردنيين والاتحاد العام للأدباء والكُتاب الفلسطينيين، واتحاد الأدباء والكُتاب العرب، حالياً تدرس ماجستير صحافة وإعلام حديث في معهد الإعلام الأردني.

_________________________________

عبير العوّاد: أردنية الجنسية، ولدت في عمان 1986، تخرجت من جامعة اليرموك/بكالوريوس في الصحافة والإعلام، تعمل مسؤول علاقات عامة رئيسي في دائرة العلاقات العامة لدى بنك الإسكان، تدرس حالياً ماجستير إعلام حديث في معهد الإعلام الأردني .

_________________________________

ليلى بشار الكلوب: أردنيّة الجنسية، مواليد عمان 1992، تخرجت في الجامعة الأردنية، بكالوريوس هندسة معماريّة، كاتبة مقالات ومُدوّنة منذ العام 2011، شاركت متطوعة في جريدة صوت الطلبة الصادرة عن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، وفي برنامج القادة الشباب مع منظمة فريدريش ايبرت عام 2014، وشاركت في تأسيس نادي حوار ومناظرات السلط وهي المنسق العام للنادي. حصلت على لقب أفضل مناظر في بطولة صوت الشباب العربي 2015، شاركت في مشروع حول الديمقراطية والدين في ألمانيا 2015، وكانت مُنسقة الفريق الأردني في مشروع "التعددية في العالم العربي وأوروبا" الذي عُقد في ألمانيا 2016، عملت مهندسة في شركة للاستشارات الهندسيّة، وحاليًا تدرُس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.

 _________________________________

علا الشخشير: أردنية الجنسية، درست في الجامعة اللبنانية الأميركية  في مجال العلوم التجارية وتخصصت في  التسويق. مقيمة في دبي التي كانت نقطة انطلاقي في مسيرة الإعلام والصحافة منذ العام 2009. تلقت تدريبات مكثفة من قبل مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، وتدريبات أخرى مع  رويترز، ومع شخصيات إعلامية من قناة العربية. بدأت مراسلة لقناة الوطن الكويتية، ثم انتقلت مراسلة لقناة الدوري القطرية، ومن ثم عملت محررة نشرات الاخبار في قناة أورينت في دبي.  كما عملت مديرة المكتب الإعلامي لشركة البداد القابضة. بعد ذلك، في إعداد وإخراج وكتابة نص لفيلم وثائقي مع شركة الليث للإنتاج التلفزيوني في دبي، ثم نائب رئيس تحرير مجلة "ماري كلير" الفرنسية بنسختها العربية.

__________________________________

عبدالله أحمد الشوبكي: أردني الجنسية، مواليد الزرقاء 1981. بكالوريس أصول الدين/البلقاء التطبيقية 2004. عمل: محرر أخبار في صحيفة السبيل اليومية 2008، ومدير قسم الأخبار ومقدم برنامج حواري أسبوعي في قناة اليرموك الفضائية 2012. قدم العديد من الدورات الصحافية في الأردن والمغرب وليبيا. عضو نقابة الصحافيين الأردنيين، وفي الوقت الحالي يدرس ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني.